Previous_Arrow.svgNext_Arrow.svgUp_Arrow.svg
Industrial_Ideas_Logo_Unit.svg
مجلة لمجموعة أطلس كوبكو
Share-BT.svg
Search-BT-New.svg
Menu-Button-Blue-01.svg
result
Search
مجلة لمجموعة أطلس كوبكو
آفا مازاهيري تقنية أطلس كوبكو الصناعية، السويد.
انضمت آفا مازاهيري أولًا إلى شركة أطلس كوبكو كمتدربة صيفية في منطقة أعمال التقنية الصناعية في سيكلا، بالسويد. ثم سعت نحو مشروعها لأطروحة الماجستير في هندسة الطب الحيوي مع الشركة، فركزت على طرق جديدة لتقييم الأدوات من منظور الهندسة البشرية. وقد تم تطوير هذا المشروع ليصبح مشروعًا بحثيًا أكبر مع فريق التصميم الصناعي والعوامل البشرية، بالتعاون مع المعهد الملكي للتقنية في السويد، وآفا كطالبة دكتوراه.
“الهندسة البشرية أمر أساسي”
ماذا يحدث عند استخدام أدوات الربط اليدوية القوية بشكل متكرر بعزم دوران مرتفع؟ تحقق آفا مازاهيري في حالات التعرض للقوة وكيفية تحويل الدروس المستفادة إلى تصميم منتج رائع.
لماذا اخترت دراسة التعرض لقوة رد الفعل المرتبطة بأدوات الربط اليدوية؟ تُستخدم هذه الأدوات لربط البراغي والصواميل والمسامير بمستويات عزم معينة، ثم يخضع مقبض الأداة بعد ذلك لإزاحة قوية نشير إليها بقوة رد الفعل. يجب على المستخدم مواجهة رد الفعل عن طريق القوة العضلية. بما أن أعمال التجميع بطبيعتها متكررة للغاية، فقد يؤدي ذلك إلى اضطرابات أو إصابات تستغرق وقتًا طويلًا جدًا للتضميد. وتتلخص مهمتي في التوصل إلى السبل اللازمة لتجنب ذلك، أو على الأقل الحد من المخاطر.
كيف يرتبط ذلك بشركة أطلس كوبكو؟ نحن نطور كل أدواتنا المحمولة باليد ونقيّمها من منظورات الهندسة البشرية المختلفة، مثل تصميم المقبض والضوضاء والاهتزازات ودرجة الحرارة. طلب العملاء منذ فترة طويلة الحصول على توصيات من شركات تصنيع الأدوات بشأن التعرض لقوة رد الفعل. ولم يكن لدى المجتمع العلمي ولا منافسينا إجابات راسخة يمكن تقديمها، ولذا سنكون أول من يفعل ذلك. إن الهندسة البشرية تشكل أهمية أساسية بالنسبة لنا، وهي تجعلنا متميزين.
وما الذي تبحثين عنه؟
الفرضية هي أن برنامجنا الشديد الديناميكية للربط، والذي يعمل بسرعة أداة عالية للغاية، أكثر راحة من البرامج التقليدية. نظرًا لأسلوب رد الفعل القذفي، يتم امتصاص قدر كبير من قوة رد الفعل بواسطة الأداة نفسها، بدلًا من المشغل. ولكن على الرغم من انخفاض القوة، فإن حركة الأداة لا تزال متقلبة. يكمن التحدي في فهم مستويات التعرض هذه التي يمكن أن تزيد من خطر اضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي. يتعلق الأمر بالتوصل إلى التوازن الصحيح.
أنت بصدد إجراء بحث "عملي". كيف تدعم شركة أطلس كوبكو هذا؟
إلى جانب توفير المرافق والموارد، يمكنني الحصول باستمرار على الخبرة والمدخلات من الشركة، فضلًا عن شبكة عملائنا الواسعة. يعني هذا أنني أستطيع أن أتمكن من وضع نهجي في تلبية الاحتياجات الحقيقية للصناعة.
هل مررت بأي لحظة اكتشاف حتى الآن؟
نعم! بعد ظهر يوم خميس غائم في نوفمبر 2020، مع احتمال وجود كمية كافية من الكافيين في دمي لتشغيل سيارة صغيرة، اكتشفت طريقة لأشرح بشكل كمي ما كنا قادرين على ملاحظته ووصفه بشكل ذاتي. وأنا أزعم أن هذا يشكل في هذا السياق وسيلة جديدة لقياس عدم الارتياح.
أشخاص متحمسون
أشخاص متحمسون
SHARE
تابعنا على
اتصل بنا | تنزيل إصدار 2021/2022 | أطلس كوبكو©